-

.

السبت، 3 أكتوبر 2020

تنظيف الزجاج

تنظيف الزجاج


 حضري محلول التنظيف بنفسك في المنزل أضيفي كوب خل إلى لتر ماء، ثم ضعيهما في البخاخ. 

  رشي المحلول على قطعة قماش التنظيف واستخدميها أما إذا كان مساحة الزجاج كبيرة جدًّا فمن الأفضل رش المحلول على الزجاج نفسه. 

افركي السطح الزجاجي في حركة دائرية لإزالة جميع البقع، بعد ذلك نظفي الزوايا والحواف بقطعة من القطن أو فرشاة أسنان ناعمة.

 في حالة تنظيف الزجاج شديد الاتساخ، امسحيه أولًا بقطعة قماش منقوعة في محلول تنظيف، ثم لمعيه بورقة صحيفة. عند استخدام محلول تنظيف تجاري، ابتعدي عن المنتجات التي تحتوي على "الأمونيا ".

 للتخلص من المواد الشمعية المتراكمة على الزجاج، اخلطي ملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض مع الكحول وملعقة صغيرة من نشا الذرة في كوب ماء دافئ وضعيه في بخاخ لحين الاستخدام. 

عند تنظيف زجاج الطاولة، استخدمي القليل من عصير الليمون وامسحي الزجاج بورقة صحيفة، مع مراعاة عدم الفرك بشدة حتى لا تخدشي الزجاج.

النصائح التي يجب عليكِ اتباعها

استخدمي الخل فهو من أهم المواد الطبيعية التي تعطي لمعة قوية للزجاج ضعي كلًّا من الخل الأبيض والماء في بخاخ ويفضل استخدام قطعة قماش خالية من الوبر. 

لمعي الزجاج من أعلى لأسفل كي يصبح لامعًا وبلا شوائب. لتنظيف الزوايا، استخدمي ممسحة قطنية أو فرشاة أسنان ناعمة لتنظيف الأماكن الصعبة في النوافذ.

لا ترشي منظفات الزجاج أو مواد التنظيف على الأجزاء الخشبية كإطارات المرايا ورشي كمية صغيرة فوق الزجاج وانزلي بها من أعلى إلى أسفل، فكثير من منظفات النوافذ والمرايا يمكن أن تتلف الإطارات الخشبية التي تحيط بالنافذة أو المرآة.

 امسحي المرآة قبل البدء في عملية التنظيف بواسطة قطعة قماش ناعمة، لإزالة الأوساخ والغبار الكثيف. 

انتبهي إلى حالة الطقس قبل تنظيف زجاج النوافذ، أجلى التنظيف في العواصف والأيام الغائمة والممطرة، حتى لا يتسخ الزجاج مرة أخرى.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق